البارت الثاني
(رؤى بنت جميله جدا جمالها بنعومتها ورقتها اللي زايده مره كانت ارق من نسمه الهواء بصوتها وبشكلها وبقلبها وطيبة قلبها محليتها جمالها اللي من داخل لبرى
هي متوسطه الطول بشرتها بيضاء وصافيه مره كانت مورده ودايم البنات يقولون لها عن وش اللي تستخدمه لبشرتها وكانت تقولهم انها طبيعتها بس مايصدقونها شعرها ناعم وبني لتحت كتفها بشوي جسمها روووعه قليله عليه كان خصرها حيل صغير وزايدها حلا تقريبا كانت ايه للجمال
قصتها طويله وبنشوفها لمن ترويها لفواز)
بعد ماحطت المعقم على يدها لانها رفضت ان فواز يحطه كانت كل ماحطته فزت من مكانها وفواز ضحك عليها
قال :خلي العناد ينفعك مو كذا ينحط واخذ القطنه منها وقام يحطه لها بحركه خفيفه
سحبت يدها وقالت :شكرا
وكانت تبي تروح قال فواز:وين؟انا ماصدقت على الله اشوفك اعرف منك وش سالفة ذاك اليوم
عيونها امتلت دموع وحس فواز بالذنب قالت بعيون تلمع من الدموع:لا ولاشي
فواز تركها لانه حس لو انه ييضغط عليها انها بتصيح وزادت حيرته في رؤى
قال فواز:طيب ماقلتي لي اسمك؟
قالت وهي رايحه:رؤى
قال:رؤى انتي شاطره بالرياضيات
لفت عليه بكل استغراب :ليه؟
قال: علشان اذا شاطره تساعديني بشغلي واوعدك براتب نفس راتب الموظف اللي عندي؟
بعد تفكير ردت:طيب وشلون اساعدك؟
قام فواز وفي باله(يسسس ) وصاريشرح لها كيف تتعامل مع الاوراق وعطاها ملف صغير يختبرها اذا كانت تصلح تساعده او لا وبعد وقت قصير جت رؤى لفواز ومن بعيد مدت له بالملف وبصوت اقرب للهمس قالت :هذا الملف خلصته
استغرب فواز واخذه منها وهو ماهو مصدق انها خلصت كل هالحسابات في وقت قليل
بس الصدمه كانت لمن راجع الملف ان حسابها دقيق اكتشفت اشياء ماكان بينتبه لها
فواز بعصبيه مصطنعه:بجد بجد ماينفع كذا وش الخرابيط اللي سويتي خربتي ام السالفه
رؤى باستغراب وبخوف :ليه؟
فواز ياربي على براءتها وبضحكه :لا امزح ماشاء الله عليك بسرعه فهمتي علي الموظف حقنا صار له سنه وماإشتغل شغلك إنتي بأي صف ؟
رؤى :المفروض ثاني جامعه هالسنه بس تركت الدراسه لاني ماقدرت اكمل.
فواز:ليه بالعكس الدراسه شي حلو وانتي ذكيه غريبه تركتيها؟
رؤى:تركتها وخلاص
جوا بنت وولد صغار ونطوا على رؤى وضمتهم رؤى
قال فواز وهو رافع حاجب :اكشخ طلع لك معجبين؟!.
رؤى :هاذولا إخواني
استغرب فواز :شلون اخوانك؟(لان رؤى بيضاء مرره وإخوانها بشرتهم سمراء)
رؤى:علشان مافيه شبهه هم مو إخواني جد بس من وهم صغار وانا معهم وبمثاية اختهم
فواز سند نفسه عالطاوله حط يده على خده وباهتمام :كيف؟
رؤى(ياربي ساعدني):سالفه طويله وتاخرنا الزعيم بيعصب علينا
فوازباستهزاء:من هذا بعد الزعيم ليكون جدك؟
رؤى(والله كلامه يضحكني )وبضحكه قالت:لا هذا المسوؤل عنا هو اللي يدبر لنا الشغل وتاخرت كثير مع السلامه
فواز:طيب مع السلامه بس الجمعه الجايه احسبي حسابك عندنا شغل كثير
رؤى:ان شاء الله
راحت وفي رأس فواز الف علامة استفهام عن رؤى (رؤى آآه وش هالصدفه بعد تحملين حلى اسم للبنات عندي وراك قصه واشتغل فضولي اعرفها ضحك على نفسه ماخبرت نفسي ملقوف )
ورجع فواز للبيت عالساعه 11ونص
دخل وسلم على عمته دلال
فواز:السلام عليكم
دلال :هلا عليكم السلام وينك ليه متاخر عن البيت مو من عوايدك
فواز(عوايدي او لا اتوقع انه من حريتي الشخصيه ): ليه بغيتي شي؟
دلال:ايه بغيتك بكره تمشيني انا والبنات في الخبر زهقنا
فواز:ماشاء الله ياعمتي كل يوم عند فلانه وبالليل عشاء عند فلانه ويوم بالمطعم الفلاني
قاطعتها دلال:ليكون حاسدني انا وبناتي
فواز(والله وهقه):لا والله ياعمه بس الشغل كله فوق راسي وماعندي وقت امشي نفسي
دلال:ايه مبين ماعندك وقت ايه على فكره دقت امك وتقول العمليه الثانيه لابوك يوم الجمعه
فواز:وشو الجمعه طيب ليه مادقت علي
دلال:ماهي فاضيه بتدخل مع ابوك مرافق وبتقفل جوالها اذا بغيت دق على عبدالله
فواز:الله يقومه لي بالسلامه
دلال:تعشيت ولا روح للمطبخ وقل للخدامه تحط لك عشاء
فواز:لا مابي بروح غرفتي
فواز وهو في طريقه لغرفته تذكر صديقه عمر انه لقاله 5مكالمات وكان يبي ياخذ تليفون البيت
سمع بنت عمته ساره تكلم
(عمته دلال عندها 3بنات ضي 4سنوات وفي9سنين وسارهـ 18 سنه)
وتقول بس والله احبه واموت عليه زاد الفضول عنده ليعرف عن من تتكلم
وقاطعه صوتها وهي تقول:طيب وش اسوي صار لي يومين ماشفته مايجي للبيت مشغول بالشركه
انصدم باللي سمع هاذي ساره اللي مايعتبرها الا اخته
وبدت عنده مشكله جديده شلون ينسيها لانه كان متاكد انه حب مراهقه وانها صغيره على هالكلام
راح غرفته والتفكير شالغه
واخذ جواله ودق على صديقه ( لو اني من اول دقيت من جوالي كان ابرك)
رد عمر:اهلين زين طرينا على بالك
فواز:طيب سلام اول
عمر:السلام عليكم وينك وش تسوي وتعشيت؟
فواز:الله يعيني كل هذا تبي اجوبه طيب عندك اسئله ثانيه من مره علشان اكتب تقرير يرضيك طال عمرك؟
عمر : أي والله ياليت يكون احسن اقول بلاثقالة دم ميت من الجوع والوالده مسويه طبخه يجبها قلبك وتقول اعزم فوازوه هاه تجي تتعشى معي؟
فواز:الله يخلي لي خالتي يالله دقايق واكون عندك
عمر:الله ماعندك وقت طيب ارفض خلني احلف عليك
فواز:اقول افتح الباب جايك وبلاكثرة كلام
عمر:انتظرك لاتاخر علي
راح فواز لعمر
(عمر صديق فواز من ثالث ثانوي صحيح بعرفه من كم سنه بس كانه يعرفه من اول ماإنخلق
درس هو وفواز بنفس الجامعه وبنفس القسم
بس فواز اجل دراسته لمن يرجع ابوه بالسلامه وعمر كمل عمر انسان طيب جدا حنون
ابوه مات من 4سنوات وعند اخ اكبر منه متزوج وعنده عيال وهو ساكن مع امه ببيت رغم صغره الا انه فخم بكل ماتعنيه الكلمه
مع العلم بانهم بنفس مستوى فواز المادي ويمكن احسن بس اخذ هالبيت بالذات مايبي يتعب امه )
ام عمر كانت تعد فواز توأم لولدها عمر
فواز دق الجرس
ام عمر رفعت السماعه :مين؟
فواز:انا فواز
ام عمر: هلا يمه فواز ادخل المجلس عمر ينتظرك هناك
راح فواز المجلس ولقى عمر متمدد
فواز:اخس على الرجال اللي يستقبلون ضيوفهم كذا
عمر وهو منتبه مع المباره بالتلفزيون:اقول اجلس اخلص شكلها قول هالمره
بعدين عدل جلسته ولف على فواز :
بعدين اللي يسمعك يقول ضيف ماكنك مطيح عندي ليل نهار
فواز:والله اللي يسمعك انت يقول انك صادقايه صح جبت معي التمر اللي تحبه خالتي واستحيت اعطيها تشيله
وعندها هنا حمار
عمر:لا يافواز مايصير تقول عن نفسك حمار عزيز وغالي وانا اخوك
فواز بانفعال مصطنع:صدق انك ماتستحي اقول انقلع جب العشاء ميت من الجوع بزران ماتستحي على وجهها
واخذ الريموت وقام يدور قنوات للشعر
فواز:عمر وين قنوات الشعر اشوفك ماشاء الله فاتح التلفيزيون استريو كله اغاني
عمر وهو يقوم يبي يجيب العشاء:يوه ياخي يانك قديم وتصلح شايب قال شعر قال
يمكن تلاقيها ورى القناه 370
وبالصدفه حط قناه وجت قصيدة ابن فطيس ياقو قلبك
عمر وهو ينزل العشاء عالسفره:يوه جد دخل جو مع الشعر قم تعش
فواز:هاه ايه عشاء تصدق احسها قالها من جرح
عمر:لافواز مو طبيعي فيك شي ؟
فواز :تصدق مااحب اكل اكلات شعبيه الا عندكم فديت اهل نجد كلهم مادام خالتي ام عمر منهم
عمر وهو كاتم الضحكه:اقول لاتقعد تغزل في امي احترم نفسك
اما فواز قام يضحك وماقدر يوقف ضحك ومن كثر الضحك دمعت عيونه
عمر:انا ماقلت نكته وبعد ماشاف فواز ماقدر يقاوم وصار يضحك معه
فواز:الله يرج بليسك ياعمير خلني اتعشى لازم ارجع البيت وراي شغل بكره لمن قمة راسي
عمر:الانسان بيموت والشغل وراه ليه ماتاخذ يوم اجازه نطلع نتمشى تغير جو الاوراق والملفات ارحم روحك
حتى يوم الجمعه تشتغل مسوي فيها لازم يتاكد من كل حرف الحين انت ليه موظف الاوادم مايحتاج انت سو شغلهم
فواز:والله ياعمر المسوؤليه صعبه تعرف الحلال مو حلالي يعني امانه
عمر:فواز من جدك انت حتى راتب ماتاخذ يالله تاخذ حق البنزين واغراض البيت ماتدلع روحك شوي


LinkBack URL
About LinkBacks






